وسط اقتحامات واسعة

الاحتلال يمنع موظف أوقاف من دخول المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 2 نيسان 2018 - 10:45 ص    عدد الزيارات 2615    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


منعت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في دائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس من دخول المسجد الأقصى المبارك. كما أبلغ الاحتلال الدبس بأن المنع حتى إشعار آخر.

وكانت قوات الاحتلال منعت صباح اليوم دخول حارس المسجد الأقصى محمد بدران الى المسجد المبارك من جهة باب السلسلة لمزاولة عمله بداخله، دون توضيح الأسباب.

وقال مراسلنا في القدس إن عصابات المستوطنين جدّدت اقتحاماتها الواسعة للمسجد الأقصى المبارك اليوم، من جهة باب المغاربة، وبحراسات مشددة وعبر مجموعات كبيرة وزاد عدد المقتحمين حتى اللحظة الـ200 مستوطن، وسط محاولات متكررة لأداء طقوس وصلوات تلمودية فيه.

يذكر أن أكثر من 280 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى يوم أمس، تلبية لدعوات ما تسمى بـ"منظمات الهيكل" لأنصارها وجمهور المستوطنين، بالمشاركة الواسعة في اقتحامات المسجد الأقصى خلال فترة عيد "البيسح" أو الفصح العبري الذي يستمر حتى السابع من الشهر الجاري.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »