المطران حنا يناشد الكنائس المسيحية في العالم الاهتمام بما يحدث في القدس

تاريخ الإضافة السبت 14 نيسان 2018 - 3:48 م    عدد الزيارات 3166    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن مدينة القدس لها طابعها الخاص وهي تتميز عن أية مدينة أخرى في عالمنا بتاريخها وفرادتها وتراثها وما تحتويه من أماكن مقدسة تاريخية وتراثية.

وأضاف، في بيان صحفي: "القدس مدينة السلام، ولكن أين هو سلام القدس مما يحدث فيها من سياسات وممارسات عدائية بحق شعبنا الفلسطيني؟".

وتابع: الفلسطينيون في القدس مستهدفون في أوقافهم ومؤسساتهم وكافة مفاصل حياتهم وهنالك سياسة ممنهجة هادفة لتهميش وإضعاف الحضور الفلسطيني في المدينة المقدسة وتحويلنا الى ضيوف في مدينتنا والى أقلية مهمشة في عاصمتنا، والإجراء الامريكي الاخير حول القدس يندرج في هذا الاطار وخدمة لهذا المشروع الهادف الى طمس معالم مدينتنا وتزوير تاريخها وتشويه طابعها.

وناشد المطران حنا الكنائس المسيحية في العالم وطالبها بأن "تولي اهتماما أكبر بما يحدث في مدينة القدس"، وقال: لا يجوز أن تترك مدينة القدس لوحدها في مواجهة ما يخطط لها ولمقدساتها ولابنائها، لا تتركوا مدينة القدس لقمة سائغة للمعتدين عليها وعلى شعبنا ومقدساتنا وأوقافنا".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »