مستوطنون يعربدون حول بوابات المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 16 نيسان 2018 - 8:29 ص    عدد الزيارات 2912    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


مارس عشرات المستوطنين، الليلة الماضية، عربداتهم في القدس القديمة وحول أبواب المسجد الاقصى، خلال مسيرتهم الليلية الشهرية، بحراسة وحماية قوات الاحتلال.

وتخلل المسيرة هتافات وشعارات عنصرية تدعو الى طرد وقتل العرب، في الوقت الذي أغلق فيه الاحتلال العديد من شوارع مدينة القدس، كما أغلق الطريق المؤدية الى البلدة القديمة من جهة باب الأسباط وأتاح المجال لعصابات المستوطنين بممارسة شعائرها وعربداتها في هذه المنطقة القريبة جدا من المسجد الأقصى.

وقال مراسلنا ان المستوطنين اقتحموا البلدة القديمة من جهة باب الأسباط، سبقها اغلاق المنطقة من قبل الاحتلال بالسواتر والحواجز الحديدية، وحطّت مسيرة المستوطنين في ساحة الغزالي أمام المسجد الأقصى من جهة باب الأسباط، ونظم المستوطنون حلقات رقص وغناء استفزازية بمكبرات الصوت، وصلوات وشعائر تلمودية.

يذكر أن المستوطنين باتوا ينظمون مسيرة مشابهة حول أبواب المسجد الاقصى عشية كل شهر عبري.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »