إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال شرقي القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 23 نيسان 2018 - 5:55 م    عدد الزيارات 1502    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أُصيب عشرات الفلسطينيين، صباح اليوم الاثنين (23-4)، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيونية في بلدة "أبو ديس" شرقي القدس المحتلة.

وأفاد الناطق باسم "لجان المقاومة الشعبية" في البلدة، هاني حلبية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة "أبو ديس"؛ حيث قا

أغلقت ثغرة فتحها الشبان الفلسطينيون في الجدار الفاصل (بين الأراضي المحتلة عام 1948 وتلك المحتلة عام 1967).

وأضاف لـ"قدس برس" أن مواجهات اندلعت على إثر الاقتحام العسكري الصهيوني، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع على الشبان الفلسطينيين الذين ردّوا برشق الحجارة والعبوات الفارغة وإشعال الإطارات المطاطية.

وأوضح حلبي، أن المواجهات أسفرت عن عشرات الإصابات بالرصاص والحروق وحالات الاختناق.

من جانبها، أعلنت جامعة القدس في "أبو ديس" إغلاق أبوابها لحماية الطلاب؛ حيث وصف الوضع في البلدة بالصعب إثر المواجهات المستمرة منذ ساعات الفجر.


المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »