بعد إصابات في مواجهات متواصلة لـ48 ساعة

جيش الاحتلال ينسحب من محيط جامعة القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 نيسان 2018 - 8:45 ص    عدد الزيارات 2080    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


انسحبت قوات الاحتلال، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، من شارع المدارس ومحيط جامعة القدس ببلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة بعد مواجهات عنيفة في المنطقة استمرت لأكثر من 48 ساعة، دفعت ادارة جامعة القدس لتعطيل الدراسة أمس للحفاظ على سلامة طلبتها.

وقال مراسلنا في القدس إن قوات الاحتلال أغلقت ثغرة ثقبها الشبان في مقاطع من جدار الضم والتوسع العنصري قرب جامعة القدس.

ولفت مراسلنا، استناداً الى مصادر محلية، إلى إصابة عشرات المواطنين باختناقات شديدة، وأخرى بالرصاص الحي والمطاطي تم معالجة معظم الإصابات في عيادات المنطقة.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت ليلة أول من أمس، وتجددت صباح أمس عقب اقتحامٍ واسع لقوات الاحتلال للمنطقة، خاصة بعد استقدام تعزيزات عسكرية اضافية الى المنطقة، واشتدت حدة المواجهات في ساعات مساء أمس وامتدت حتى ساعات متأخرة من الليل، تصدى لها أبناء البلدة بالحجارة بينما أطلقت قوات الاحتلال وابلا من القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة فضلا عن الأعيرة النارية والمطاطية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »