دعوات لوقفة في مقبرة "باب الرحمة" للتصدي لأعمال نبش القبور والتدنيس

تاريخ الإضافة الإثنين 30 نيسان 2018 - 8:50 ص    عدد الزيارات 2392    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


وجهت عائلات وعشائر ووجهاء بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك دعوات الى الأهالي والمقدسيين للمشاركة في وقفة، سيتم تنظيمها في وقت لاحق من صباح اليوم الاثنين، بمقبرة "باب الرحمة" الملاصقة بجدار المسجد الأقصى المبارك الشرقي.

وأكدت الدعوات أن هدف التجمع اليوم هو "التصدي لأعمال التدمير والمصادرة في المقبرة".

وكانت طواقم تابعة لسلطات الاحتلال، اقتحمت المقبرة يوم أمس بحراسة مشددة، وشرعت بنبش وحفر قبور موتى لوضع أسلاك شائكة على جزء مهم من المقبرة كان الاحتلال وضع يده عليه لإقامة ما يسمى بـ"الحديقة الوطنية" على رفات الموتى، علماً أن المقبرة تاريخية ودُفن فيها علماء ووجهاء فضلاً عن عدد من الصحابة أبرزهم عبادة بن الصامت وشداد بن أوس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »