الاحتلال يهدم بناية سكنية كبيرة في القدس بحجة البناء دون ترخيص

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 أيار 2018 - 11:34 ص    عدد الزيارات 1748    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


شرعت آليات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، قبل قليل، بهدم بناية كبيرة في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال مراسلنا في القدس إن البناية تعود للمواطن المقدسي جمال عطا عليان، وتتكون من ثلاثة طوابق وتضم شققاً سكنية ومحال تجارية.، وقد أصيبت زوجة صاحبة المنزل بحالة إغماء خلال عملية تفريغ محتويات منزلها.

وكانت طواقم بلدية الاحتلال تحرسها قوة عسكرية معززة اقتحمت البلدة، وفرضت حصارا مشددا حول البناية المُستهدفة، وشرعت طواقم البلدية بإخلاء السكان من منازلهم وتفريغ المحال التجارية قبل بدء عملية الهدم والتدمير دون السماح للمواطنين الاقتراب من المنطقة.

في الوقت نفسه، انتشرت قوات الاحتلال في الشوارع والطرقات والزقاق المؤدية الى مكان الهدم ومنعت المركبات والمواطنين من الاقتراب منها أو التوجه اليها.

يذكر أن العيسوية تشهد حصارا عسكريا منذ ثلاثة شهور يتخلله حملات اقتحام ودهمٍ للمنازل بشكل يومي في اطار سياسة العقاب الجماعي الذي تنتهجه سلطات الاحتلال بحق السكان للضغط من أجل وقف المواجهات في البلدة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »