هيئة العلماء تدعو المقدسيين إلى الاستمرار في الصمود والتصدي للاحتلال

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 أيار 2018 - 3:39 م    عدد الزيارات 2573    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


دعت هيئة علماء المسلمين في القدس أبناء بيت المقدس وأكنافه إلى الاستمرار في الصمود والتصدي للاحتلال.

وقالت في بيان لها اليوم: "لا يزال الاحتلال يتجرأ بين الفينة والأخرى على مقابر المسلمين في مدينة القدس العربية الإسلامية، منذ عهد يبوس ومرورا بالفتح العمري، حتى طال هذا الاعتداء أخيرا مقبرة باب الرحمة المحاذية للسور الشرقي للمسجد الاقصى المبارك، وعلى فترات متعددة".

وأضاف البيان: "الفلسطيني إنسان، وللإنسان حقه في العيش بحرية وكرامة، وله الحق في أن يدفن في تراب أرضه، وأن يظل في هذا التراب مدفونا من غير اعتداء عليه. وأن مقابر المسلمين لا يجوز أن تخضع لأي محاولات للعبث فيها، أو للاعتداء عليها لأي غرض أو لأي سبب كان، لأنها تضم رفات بشر هم أصحاب هذه الأرض، ولهم مكانتهم الإنسانية واعتباراتهم البشرية".

وأكدت الهيئة، في بيانها "أن مقابر المسلمين وقف إسلامي، ولا يجوز بأي حال من الأحوال الاعتداء على أوقاف المسلمين أو المس بها مهما كانت المبررات".

وطالبت "الاحتلال أن يقلع عن غيه، وعن الاستمرار في قراراته ضد القدس وأهلها الشرعيين من أبناء فلسطين في بيت المقدس وأكنافه".

كما طالبت دول العالم العربي والإسلامي والغربي "أن يقفوا موقفا حازما من هذه الاعتداءات المتكررة واللامسؤولة، وأن يضعوا الاحتلال عند حده".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »