الاعتداء على المتواجدين بمقبرة "باب الرحمة" شرق المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 أيار 2018 - 2:04 م    عدد الزيارات 2042    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أصيب عدد من المواطنين، ونُقل أحدهم "على الأقل" الى المشفى لتلقي العلاج بعد إصابته بحالة إغماء، قبل ظهر الأربعاء، عقب اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب المبرح خلال تواجدهم بمقبرة باب الرحمة الملاصقة بالجدار الشرقي للمسجد الأقصى، وسط استمرار انتهاك حرمة المقبرة.

وقال مراسلنا في القدس إن طواقم تابعة لسلطات الاحتلال "الطبيعة" تحرسها قوة عسكرية كبيرة اقتحمت المقبرة وواصلت عملها-لليوم الرابع على التوالي- بوضع أسوار حديدية على أجزاء تم اقتطاعها من المقبرة وسط اعتداءات على قبور الموتى وانتهاكٍ لحرمة المقبرة والأموات.

وأضاف أن مجموعة من المقدسيين تمكنت من الدخول الى المقبرة وحاولت منع العمال من مواصلة انتهاكاتهم إلا أن قوات الاحتلال اعتدت عليهم بالضرب بصورة وحشية.

وتسعى سلطات الاحتلال، بعد مصادر أجزاء مهمة من المقبرة التاريخية، الى تشويه صورة المكان وتغيير طابعه من خلال انشاء ما يسمى بـ"الحديقة الوطنية" ما هي إلا حديقة وهمية تهدف الى طمس المعالم العربية الاسلامية للمكان.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »