المطران حنا يستنكر اعتقال الشيخ صبري ومنعه من السفر

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 أيار 2018 - 6:54 م    عدد الزيارات 2047    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أعرب المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس عن شجبه واستنكاره لإقدام سلطات الاحتلال على اعتقال الشيخ عكرمة صبري أمس من منزله في مدينة القدس.

وقال في بيان له: "إننا نعبر عن تضامننا ووقوفنا الى جانب فضيلة الشيخ الذي يعتبر من الشخصيات الدينية البارزة في المدينة المقدسة فهو رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس الشريف، وتربطنا فيه اواصر الصداقة والمودة والاحترام المتبادل".

وأضاف ان "عملية الاعتقال التي تمت للشيخ صبري هي رسالة تهديد ووعيد لنا جميعا فكلنا مستهدفون وقد يطالنا الاعتقال وما حدث مع فضيلة الشيخ يعتبر رسالة من الاحتلال لكافة الشخصيات الوطنية في مدينة القدس".

وتابع قائلا: "سياسات الاحتلال لن تخيفنا ولن ترعبنا وسنواصل تأدية واجبنا تجاه شعبنا وتجاه مدينة القدس بشكل خاص، وسنبقى في هذه المدينة المقدسة شعبا واحدا بمسيحييه ومسلميه وسنبقى معا وسويا ندافع عن القدس ومقدساتها وأوقافها المستباحة ولا توجد هنالك اية قوة قادرة على ايقافنا والنيل من رسالتنا وحضورنا وتأدية واجبنا تجاه القدس وشعبنا الفلسطيني".

 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »