الشيخ كمال الخطيب: الفلسطيني الثائر هو الحارس الأمين للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 5 أيار 2018 - 3:01 م    عدد الزيارات 2620    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


أكد نائب الحركة الإسلامية السابق في الداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948 الشيخ كمال الخطيب أن ما تعيشه المنطقة من ظروف مخزية تتمثل بالتطبيع العربي والتنسيق الأمني الفلسطيني هو ما جرّأ المستوطنون وحكومتهم لمزيد من التصعيد بحق المسجد الأقصى المبارك وبحق شعبنا في الضفة وغزة، موضحا أن ذلك يحتم على شعبنا أن يقف بالمرصاد لهم ويفوّت الفرصة على هؤلاء بحيث لا يصبح المسجد الأقصى مستباحا لهم رغم كل الظروف العربية القاهرة.

وأضاف الخطيب، في تصريحات صحفية، أن المستوطنين يستندون بشكل أساسي على المواقف السياسية التي جرمت المقاومة وصمتت تجاه إبعاد المقدسيين، لافتا إلى أن قيام عشرات أفراد الشرطة لتأمين عدد قليل من المستوطنين فهذا يعني أن الدولة سخرت كافة إمكانياتها لتهويد المدينة المقدسة.

وتابع "إن الفلسطيني الثائر عوّدنا أن يكون الحارس الأمين الوفي الذي لن يخون المسجد الأقصى المبارك، فشعبنا يعرف طريق الأقصى ويعرف كيف يأنس المسجد الأقصى بأهله، وذلك رغم كل الاقتحامات التي تتميز بالحماية الشرطية والأمنية غير المسبوقة، والتي تحاول عبثا ثني شعبنا عن الوصول للمسجد الأقصى المبارك، لكن شعبنا لن يترك الأقصى وحده."

ودعا الخطيب لضرورة أن يتواجد الفلسطينيون في الأقصى المبارك للتأكيد على أن الأقصى لن يكون مستباحا لقطعان المستوطنين تمهيدا لتنفيذ وهمهم بأن يغدوا هيكلا كما يحلمون.

وشدد الخطيب على ضرورة الصبر والمقاومة حتى زوال المحتل، لأن الوجود "الإسرائيلي" المؤقت في هذه الأرض لن يعطي شرعية مقابل وجود 4500 سنة للفلسطينيين على هذه الأرض.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »