انتهاء الاستعدادات لـ"معسكر القدس أولا" التاسع في القدس والأقصى

تاريخ الإضافة السبت 5 أيار 2018 - 3:09 م    عدد الزيارات 1675    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس

        


أنهت اللجان التحضيرية للحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني استعداداتها الأخيرة لتنفيذ معسكر القدس أولا التاسع والذي سيقام اليوم السبت.

وحسب بيان للحركة الاسلامية في الداخل (الجناح الجنوبي) والتي تشرف على المعسكر:يشكل معسكر القدس أولا التاسع رافعة لدعم صمود أهلنا في القدس وتأكيداً لهوية القدس الاسلامية العربية، حيث يعتبر عرساً سنوياً تطوعياً من أجل القدس والأقصى ينتظره الأهل في الداخل الفلسطيني بفارغ الصبر ويأتي المعسكر هذه السنة متزامنا مع الذكرى السبعين للنكبة ليكون رسالة للأجيال القادمة بضرورة التمسك بالثوابت الدينية والوطنية .

ومن المتوقع كما كل عام مشاركة الآلاف من الجليل المثلث والنقب والمدن الساحلية والمختلطة، بالإضافة للأهل من القدس وقد فاق عدد المتسجلين للتطوع حتى اللحظة لدى المندوبين المحليين في البلاد المختلفة إلى ما يزيد عن سبعين حافلة بالإضافة إلى مئات السيارات الخاصة. 

وأضافت الحركة في بيان لها: سيتركز العمل هذا العام  في عشرات الورشات بين أعمال بناء وصيانة وترميم وتنظيف داخل المسجد الأقصى ومصلياته وترتيب وتهيئة المسجد الاقصى المبارك لاستقبال شهر الرحمة رمضان المبارك، إضافة إلى مجموعة من الورشات المحيطة به في مقابر البلدة القديمة وعلى رأسها مقبرة باب الرحمة، كما وستكون ورشة  ضخمة في مستشفى المقاصد. وقد إضيف هذا العام بعد تثقيفي تربوي واجتماعي للأطفال من المرضى ومرافقيهم في مستشفى المقاصد، فمن اهداف المعسكر الكبيرة توثيق التواصل بين الأهل والداخل والقدس، لتعميق اواصر المحبة والتعاون والمعرفة. 

من جانبه، قال رئيس الحركة الإسلامية الشيخ حماد أبو دعابس: ان الحركة الإسلامية بكافة مؤسساتها وفروعها تضع جل جهودها البشرية والمادية لإنجاح هذا العمل الكبير وذلك لأهمية وقدسية المكان والزمان، فنحن على أعتاب الذكرى السبعين للنكبة وما يصاحبها من تطورات جسام بما يتعلق بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس لتوثق اعترافها بالقدس كعاصمة لـ"إسرائيل" ضد كل المواثيق الدولية والمعاهدات التي وقعت بين الدول، كما أنه تفصلنا أيام قليلة عن بداية شهر الخير شهر رمضان المبارك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »