وفد مؤسسة القدس الدولية يلتقي رئيس مجلس الشورى لحزب العدالة والرفاه الأندونيسي

تاريخ الإضافة السبت 5 أيار 2018 - 5:51 م    عدد الزيارات 4557    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


زار وفد من مؤسسة القدس الدولية برئاسة الأستاذ أيمن مسعود نائب مدير عام المؤسسة يرافقه المدير التنفيذي لمؤسسة القدس ماليزيا، مدير العلاقات الخارجية في شرق آسيا الدكتور شريف أبو شمالة، رئيس مجلس الشورى لحزب العدالة والرفاه الأندونيسي الدكتور سالم السقاف الجفري في منزله في جاكرتا.

واستعرض مسعود واقع مدينة القدس وسبل مواجهة قرار ترمب بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

ونقل مسعود رسالة من مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية إلى قيادة حزب العدالة والرفاه يثمن فيها الحراك الأندونيسي الرسمي والشعبي لنصرة القدس وفلسطين، ويدعو فيها إلى مواصلة الحراك لتثبيت المقدسيين وللضغط على الاحتلال الإسرائيلي وتشكيل حراك سياسي وقانوني لمواجهة مشاريع الاحتلال التهويدية في المدينة المقدسة.

وثمن مسعود جهود جميع مكونات الشعب الأندونيسي لنصرة القدس، لا سيما التحضيرات الجارية من قبل الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني لمسيرات مليونية داعمة للقدس في شوارع أندونيسيا خلال شهر أيار الجاري.

وأكد الطرفان رفض الأمة لمشاريع الاحتلال الإسرائيلي التهويدية في القدس وفلسطين المحتلة، لا سيما مشروع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة الذي يخالف القانون الدولي والحق التاريخية.

في ظل الجهود المبذولة ورغبة الطرفين في النهوض بالحراك بالشكل الذي يتصدى ويتواكب مع الإعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على القدس والمسجد الأقصى المبارك فقد تم الإتفاق على التنسيق والإعداد لزيارة لمجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية للقاء القيادة الأندونيسية والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني والهيئات الشعبية للوقوف على أهم التطورات والرؤية المستقبلية للتعاون وتنسيق الجهود.

وشدد الطرفان على أهمية الحراك الشعبي والسياسي في أندونيسيا وشرق آسيا دعماً للقدس وفلسطين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »