دائرة القدس والأوقاف تجددان الدعوة للاعتكاف في الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 21 حزيران 2015 - 11:04 م    عدد الزيارات 4547    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 دعت دائرة القدس والأقصى الفلسطينيين في القدس والداخل الفلسطيني ومن استطاع الوصول من الضفة وغزة، الى الاعتكاف في المسجد الأقصى طيلة أيام شهر رمضان المبارك.

وأشار رئيس دائرة القدس والأقصى الدكتور سليمان اغبارية الى أن الاعتكاف مفتوح للرجال والنساء في مصليات المسجد الأقصى المسقوفة والمفتوحة على مدار الساعة، بالإضافة لتوفير وجبات الإفطار والسحور.

من جهته قال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني إن دائرة الأوقاف الاسلامية قامت بكل ما يلزم من تجهيزات لاستقبال المصلين في شهر رمضان، إضافة الى المئات من المتطوعين من القدس والضفة الذين ينظمون دخول المصلين الى الأقصى والخروج منه خاصة أيام الجمعة.

وأوضح الكسواني أن الأوقاف عملت على تسهيل قدوم المصلين الى المسجد الأقصى والاعتكاف فيه طيلة شهر رمضان، كما أعدت لجاناً للإفتاء والوعظ والارشاد بالإضافة لسلسة دروس دينية في جميع الأوقات لتوعية المصلين وارشادهم، وتعاقدت مع لجان طبية لمعالجة حالات الطوارئ حال حدوثها، إضافة للجان تنظيم ومتعهد لتنظيف الساحات ودورات المياه.

وأكد أن دائرة الأوقاف في القدس أعلنت عن فتح باب الاعتكاف في المسجد الأقصى من اليوم الأول لشهر رمضان المبارك في ظل الأعداد الكبيرة للوافدين والقادمين من أماكن بعيدة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »