حاخامات من الكيان الصهيوني يزورون تونس سرًّا

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 أيار 2018 - 3:25 م    عدد الزيارات 2730    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


ذكرت القناة العبرية السابعة أن وفدا من "مجلس حاخامات أوروبا" وحاخامات من دولة الاحتلال "اسرائيل" بالإضافة لرؤساء منظمات يهودية زار تونس نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت القناة العبرية إن الحكومة التونسية وجهت دعوة للحاخامات لزيارة البلاد من أجل دعم الجماعات اليهودية في تونس، وللتعاون بين المسلمين واليهود لمواجهة ما أسمته القناة"الارهاب الاسلامي"، مؤكدة أن استقبال الوفد كان بصورة رسمية من جانب وزارة السياحة التونسية.

وتمت الزيارة وسط تشديدات أمنية وحراسة شرطية واسعة، وتم تنسيق مسارات وزيارات الوفد بشكل مباشر مع الأجهزة التونسية، وزار الوفد أماكن يهودية في تونس كالحي اليهودي وأماكن تعليم التوراة، وأقاموا شعائر وصلوات تلمودية في أحد الكنس الكبيرة بالعاصمة التونسية.

ويعيش في تونس اليوم عدة آلاف من الجالية اليهودية، وقد هاجر معظم اليهود من الأصل التونسي إلى دولة الاحتلال بعد النكبة عام 1948، ويسكن معظم يهود تونس اليوم في جزية جربا التونسية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »