طهران: القدس جزء لا يتجزأ من أرض فلسطين

تاريخ الإضافة الإثنين 14 أيار 2018 - 9:18 م    عدد الزيارات 1652    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات

        


أكدت وزارة الخارجية الايرانية، أن القدس جزء لا يتجزأ من أرض فلسطين، معتبرة محاولات نقل السفارة الأمريكية إليها انتهاكا صاروخا للمعايير والقرارات الدولية.

وقالت في بيان، أوردته وسائل اعلام محلية، اليوم الاثنين، وذلك بالتزامن مع مرور الذكرى الـ 70 لنكبة الشعب الفلسطيني، إن "الكيان الصهيوني الهمجي والعدواني الذي يرتكب منذ 70 عاما جرائم وحشية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل هو المصدر الأساس لازمات المنطقة والتهديد الحقيقي للسلام والأمن الدولي".

وأضافت الخارجية، أنه "وفي ظل الاحتلال المنظم لأرض فلسطين واستمرار الأعمال الارهابية التي يقوم بها الكيان الصهيوني .. إنما يزيد من عزم وإرادة الشعب الفلسطيني المضطهد لمواجهة ومقاومة الاحتلال".

وأكدت أن تلك الأفعال "لاشك أنها ستؤدي إلى تصعيد الاجراءات ضد الصهاينة والأمريكيين في المنطقة والعالم واتساع نطاق المقاومة في الأراضي المحتلة".

وأدانت الخارجية "بشدة" الخطوة الأمريكية بنقل السفارة إلى مدينة القدس ووصفتها بـ "اللاشرعية"، مؤكدة أن "القدس جزء لا يتجزأ من أرض فلسطين وأن محاولة نقل السفارة إليها يعد انتهكا صارخا للمعايير والقرارات الدولية."

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »