إغراءات مالية إسرائيلية لإقناع الدول بنقل سفاراتها إلى القدس

تاريخ الإضافة السبت 19 أيار 2018 - 2:46 م    عدد الزيارات 2316    التعليقات 0    القسم نقل السفارة الأمريكية، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


ذكرت الإذاعة العبرية الرسمية، أن الحكومة "الإسرائيلية" تعرض تقديم أموال ومساعدات اقتصادية ضخمة للدول الأجنبية مقابل نقل سفاراتها إلى القدس، وبالتالي الاعتراف رسميا بالمدينة المحتلة كـ "عاصمة لـ"إسرائيل"".

وقالت الإذاعة على موقعها الإلكتروني، الجمعة، إن وكالة المساعدات الدولية التابعة لوزارة الخارجية "الإسرائيلية" تعكف على إعداد خطة تقوم على تقديم دعم مالي بملايين الدولارات للبلدان التي توافق على نقل سفاراتها إلى القدس المحتلة، وزيادة التعاون الاقتصادي معها.

وفي سياق متصل، نقلت الإذاعة عن مصدر في مكتب رئيس الوزراء "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، قوله إن الأخير يجري اتصالات مع العديد من قادة الدول لتشجيعهم على نقل السفارات لمدينة القدس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »