سفارة واشنطن لدى الاحتلال ترد على حادثة الصورة: القدس هي جبل "الهيكل"

تاريخ الإضافة الأربعاء 23 أيار 2018 - 1:25 م    عدد الزيارات 2482    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


أظهرت صورة التقطت للسّفير الأمريكي لدى الاحتلال ديفيد فريدمان في مدينة القدس محذوف منها المسجد الأقصى وموضوع بدل منه "الهيكل" المزعوم.

ويظهر في الصورة الصادرة عن جمعية "أحياه"، السفير الأمريكي ديفيد فريدمان، وهو يتسلم صورة للقدس المحتلة وفيها الحرم القدسي الشريف يستبدل به فيها بناء للهيكل.

ولم يرفض السفير اللوحة التي قدمت إليه كهدية رغم أنه زعم، بعد الضجة التي أثارتها الصورة، أنه "لم يكن مدركا للّوحة عند تصويره"، معربا عن "إحباطه لاستغلال أحدهم زيارته لمدينة بني براك لإثارة الجدل".

وقالت السفارة الأمريكيّة لدى كيان الاحتلال، في بيان لها، إن سياسات الولايات المتحدة "واضحة"، وهي الحفاظ على الوضع القائم في "جبل الهيكل"، وهو وصف الاحتلال للبلدة القديمة في القدس.

وادعت السفارة في بيانها، كذلك، أنها طلبت الاعتذار من المنظمة، التي قام أحد أفرادها بإهدائه الصورة، إلا أن السفارة لم تعلن إعادتها الصورة المهداة أو رفضها لها، إنما أعلنت رفضها استغلال الصورة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »