تقرير: الاحتلال هدم 16 منزلاً فلسطينياً في الضفة والقدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 حزيران 2015 - 7:14 م    عدد الزيارات 4578    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 ذكر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن سلطات الاحتلال تهدم 16 مبنى فلسطينياً في المنطقة "ج" بالضفة الغربية، من بينهم 3 في القدس الشرقية، بحجة عدم حصولها على تراخيص بناء، مما أدى إلى تضرر 95 من سكانها نصفهم من الأطفال.


وجاء في التقرير انه في الفترة من 9 إلى 15 يونيو(حزيران) الجاري تم تهجير 251 فلسطينياً نصفهم من الأطفال من منازلهم لمدة ست ساعات لإفساح المجال لإجراء تدريب عسكري لجنود الاحتلال، وتعيش العائلات المتضررة في أربع تجمّعات رعوية في شمال غور الأردن". مشيراً إلى أن التهجير المؤقت في مثل هذه الظروف أصبح منهجياً خلال السنوات الأخيرة، حيث تمّ تسجيل 103 حالات منذ بداية عام 2012.


وأفاد التقرير بأن سلطات الاحتلال أعلنت عن سلسلة من التدابير التي تهدف إلى تسهيل وصول الفلسطينيين إلى القدس الشرقية خلال شهر رمضان، حيث سيسمح للرجال الذين يتجاوزون الـ 40 عاماً والنساء من جميع الأعمار والأطفال الذين تقل أعمارهم 12 عاماً الدخول إلى القدس الشرقية بدون تصاريح أيام الجمعة من أجل الصلاة.


وأوضح التقرير أن قوات الاحتلال اعتقلت 98 فلسطينياً من بينهم 81 خلال عمليات تفتيش واعتقال في أنحاء الضفة الغربية وواحد بالقرب من السياج المحيط بقطاع غزة، خلال محاولة تسلل، بينما توغلت قوات الاحتلال مسافة 100 متر داخل غزة شمال شرق خانيونس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »