أسواق القدس القديمة تشهد حركة تجارية نشطة بفعل التوافد الضخم على الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 24 أيار 2018 - 6:18 م    عدد الزيارات 2641    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


تشهد أسواق القدس القديمة والتاريخية، والمحال التجارية القريبة من بوابات المسجد الأقصى، حركة تجارية نشطة بفعل توافد المصلين الضخم على الأقصى المبارك على مدار الساعة في الشهر الكريم.

وتشتهر أسواق القدس بعرض اللوازم الخاصة بموائد رمضان والحلويات وأشهرها القطايف، فضلا عن عرض الكعك المقدسي الشهير، والعصائر، وغيرها من لوازم الصائمين.

ولا يلتف المواطن المقدسي أو الوافد الى القدس والأقصى الى اجراءات الاحتلال، فالمشهد فلسطيني بامتياز في البلدة القديمة على وجه الخصوص، تُقابله أجواء رمضانية تعبدية في الأقصى المبارك الذي يغص منذ بداية رمضان الفضيل بالمصلين الوافدين اليه من مختلف المناطق وسط استعدادات هائلة من دائرة الأوقاف واللجان العاملة معها، ولجان حارات وأحياء القدس العتيقة.

 















منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »