نشطاء يطلقون صفحة: "فلسطين أغلى من لتصريح...مزّع تصريحك"

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 حزيران 2015 - 8:19 م    عدد الزيارات 4139    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أعلنت سلطات الاحتلال، سلسلة عقوبات جماعية بحق الفلسطينيين، منها إلغاء تصاريح دخول القدس بعد عملية طعن جندي صهيوني هناك أول أمس.


أنشأ نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صفحة أطلقوا عليها "فلسطين أغلى من التصريح.. مزّع تصريحك" حظيت بآلاف الإعجابات خلال ساعات، ودعوا فيها إلى دخول القدس "خاوة" أي رغم أنف الاحتلال وذلك من خلال التهريب.


ونشرت الصفحة مبادرات شبابية بالصور والفيديو يظهر فيها تمزيق التصاريح تضامنًا مع منفذ عملية القدس، مؤكدين أن قضية فلسطين أكبر من تصريح الزيارة.
وان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قرر عقب عملية الطعن إلغاء بعض "التسهيلات" التي منحت للفلسطينيين من سكان الضفة الغربية بمناسبة حلول شهر رمضان، وبينها إلغاء تصاريح دخول "إسرائيل" التي أعطيت لسكان بلدة سعير قرب الخليل، مسقط رأس مرتكب عملية الطعن ياسر الطروة "22 عامًا"، إضافة إلى إلغاء التصاريح التي أعطيت لخمسمائة من سكان الضفة للسفر إلى الخارج عبر مطار اللد الدولي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »