هيئات دبلوماسية دولية تُطالب الاحتلال بعدم هدم الخان الأحمر في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأحد 27 أيار 2018 - 3:52 م    عدد الزيارات 3112    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


طلبت الهيئات والبعثات الدبلوماسية الأجنبية في القدس ورام الله، الاحتلال "الإسرائيلي" بعد هدم التجمع البدوي الفلسطيني في "الخان الأحمر" شرقي القدس المحتلة.

وأكدوا في بيان لهم السبت، أن إجبار التجمع على الانتقال إلى مكان آخر، مخالف لالتزامات إسرائيل كقوة احتلال وفقًا للقانون الدولي الإنساني.

وأصدرت محكمة الاحتلال العليا الخميس الماضي، قرارًا يقضي بهدم تجمع "الخان الأحمر" الذي تقطنه 35 عائلة بدوية، وكذلك هدم مدرسة الإطارات شرق القدس المحتلة، وترحيل سكان التجمع إلى ما يسمى " ببوابة القدس" في بلدة العيزرية.

بدورهم، سكان التجمع رفضوا القرار، مؤكدين أنه لا بديل عن تجمع "الخان الأحمر" الذي يقطنوه منذ عام 1953، سوى العودة إلى منطقة تل عراد في النقب التي رحلوا منها قسرا عام 1948.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »