القدس: اعتقال 8 شبان خلال اقتحام بلدتي العيزرية وأبوديس

تاريخ الإضافة الإثنين 23 حزيران 2014 - 10:22 ص    عدد الزيارات 7783    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


خاص موقع مدينة القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين، ثمانية شبان من نشطاء المقاومة الشعبية خلال اقتحام بلدتي العيزرية وأبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، واقتادتهم الى مركز تحقيق وتوقيف بمستوطنة "معاليه أدوميم" المقامة على أراضي المواطنين في المنطقة.

وأفاد شهود عيان لموقع مدينة القدس بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة أبوديس واغلقت منافذها، وشرعت بحملات دهمٍ واسعة لمنازلها تخللها أعمال تخريب بمحتوياتها، واعتقلت عددا من الشبان.

واندلعت مواجهات بين سكان المنطقة وقوات الاحتلال التي ألقت كماً كبيراً من القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع ورد الشبان بالحجارة والمفرقعات النارية.

وعُرف من المنازل المقتحمة منزل الأسير المحرر في الصفقة الأخيرة محمد صالح محسن أبو حرية، ومنزل الناشط في لجان المقاومة الشعبية هاني حلبية، ومنزل الأسير المحرر رئيس حرس جامعة القدس نافذ جفال واختطفت نجلة الطفل محمود، كما داهمت منزل المربي نعيم عياد، واعتقلت الطفل أحمد يحي عياد.

في حين عُرف من بين المعتقلين ببلدة العيزرية كل من: موسى فرعون خلال دهم قوات الاحتلال لعشرات المنازل. كما داهمت شركة زجاج لصاحبها اياد القواسمي وعاثت به خرابا.

من جانبها، زعمت الناطقة بلسان شرطة الاحتلال، في بيان لها، صباح الاثنين، أنه تم اعتقال الفلسطينيين الثمانية بشبهة ما أسمته "تنفيذ عمليات "إرهابية" شعبية كرشق حجارة, زجاجات حارقة تجاه قوات الأمن والانتماء لتنظيمات معادية مختلفة", وزعمت ضبط قوات الاحتلال خلال حملة المداهمة مواد تحريضية مختلفة.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »