مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 7 أطفال

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 حزيران 2015 - 3:58 م    عدد الزيارات 3805    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 اقتحمت مجموعات صغيرة من المستوطنين اليهود، اليوم الأربعاء، تقدم إحداها الصحفي (أرنون سيجال)، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، تصدى لها المصلون والنساء المرابطات بهتافات التكبير الاحتجاجية.


وتولت مجموعة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال حماية وحراسة المستوطنين خلال جولاتهم الاستفزازية في المسجد المبارك.


ويشهد الأقصى منذ ساعات الصباح تواجداً ملحوظاً من المُصلين رغم اجراءات الاحتلال على بوابات المسجد الأقصى، واحتجاز بطاقات عدد من الشبان والنساء خلال دخولهم للأقصى.


في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية سبعة أطفال من سكان القدس المحتلة خلال خروجهم من بوابات الاقصى بعد انتهاء صلاة التراويح، وهم: نور الدين ابو هدوان (١٥ عامًا) عمر الطويل (١٥ عامًا)، مراد علقم (١٤ عامًا)، محمد جابر (١٣ عامًا)، ، عمر ياسين (١٤ عامًا)، محمد تايه (١٦ عامًا)، صالح اشتي (١٥ عامًا).

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »