الاحتلال يواصل استهداف "مسحّري" القدس القديمة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 29 أيار 2018 - 9:03 م    عدد الزيارات 1754    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


واصلت قوات الاحتلال استهداف مسحّري البلدة القديمة في القدس المحتلة، بحجة إزعاجهم للمستوطنين خلال ساعات الفجر، بالاعتقال والاحتجاز، بالإضافة لتحرير مخالفات بحقهم.

وكانت قوات الاحتلال احتجزت فجر اليوم ولليوم الثاثل على التوالي مسحري البلدة القديمة بحجة ازعاج المستوطنين.

قال الشاب محمد حجيج (26 عامًا)؛ وهو من سكان "حارة السعدية" في البلدة القديمة، كنت في الأعوام السابقة أوقظ الناس خلال فترة السحور "بأمان الله"، ولم أتعرّض لاعتقالات سابقة أو منع من العمل، "لكن الاحتلال هذا العام يستهدفنا بشكل كبير".

وأضاف أنه تم اعتقاله منذ بداية شهر رمضان ثلاث مرّات، بحجة إزعاج المستوطنين في البلدة القديمة.

ولفت إلى أن الاحتلال يتعمّد استفزازهم ومضايقتهم خلال عملية الاعتقال والتفتيش، مشيرا إلى أنه تم التحقيق معه في اعتقاله الأول، أما في المرتين اللاحقتين فقد تم احتجازه لفترة معينة ثم الإفراج عنه ورفاقه شرط عدم إزعاج المستوطنين وإيقاظ الناس مجدّدًا.

وأكد أنه تمت مخالفته ثلاث مرات بقيمة تصل ما بين 450 و1000 شيكل، "لكنه لم يتسلّم تلك المخالفات بل أُبلغ بها فقط".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »