الاحتلال يضع مزيدا من العراقيل أمام تسليم جثامين الشهداء لديه

تاريخ الإضافة الخميس 31 أيار 2018 - 8:21 م    عدد الزيارات 1557    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين

        


كشفت القناة العبرية السابعة، اليوم الخميس، عن أن سلطات الاحتلال أبلغت المحكمة العليا بأنها ستخطرها قبل 72 ساعة من الإفراج عن جثة أي شهيد فلسطيني محتجزة لدى الاحتلال، ردا على التماس لهيئة حقوقية فلسطينية للمطالبة باسترداد جثمان الأسير الشهيد المقدسي عزيز عويسات.

وقالت القناة في تقرير لها، إن نائب المدعي العام "الإسرائيلي" آفي ميليكوفسكي، أبلغ المحكمة العليا أنه بناء على طلب عائلة الجندي "الإسرائيلي" هدار غولدين (المحتجز في قطاع غزة) بإصدار أمر قضائي مؤقت، ضد الإفراج عن جثة الأسير الشهيد من "حماس" عزيز عويسات، فإن الدولة ملزمة بتقديم إشعار مسبق قبل 72 ساعة من نقل أي جثة. واعتبرت عائلة الجندي غولدين، إنها بذلك تمارس "ضغطا فعليا على حماس، الأمر الذي سيعجل عودة الجنود، ولن نضطر كعائلة، إلى تقديم التماس إلى محكمة العدل العليا".

وكانت "هيئة شؤون الأسرى والمحررين"، قدمت اليوم الخميس، التماسا عاجلا للمحكمة العليا التابعة، للمطالبة باسترداد جثمان الأسير الشهيد عزيز عويسات، والمحتجز لدى سلطات الاحتلال منذ وفاته في 20 أيار/ مايو الجاري.

وكان الأسير الشهيد عويسات، قد أصيب بنزيف حاد وجلطة قلبية نتيجة الاعتداء عليه من قبل سجانيه في سجن "إيشل" في الثاني من شهر أيار/ مايو الجاري. ودخل في غيبوبة استدعت نقله بشكل عاجل إلى عيادة سجن الرملة ومنها إلى مشفى "أساف هاروفيه"، إلا أن حالته الصحية تدهورت أكثر، لينقل بعد ذلك إلى مستشفى "تل هشومير" "الإسرائيلي" بوضع صحي حرج.

يشار إلى أن الأسير عويسات معتقل منذ عام 2014، ومحكوم بالسّجن الفعلي لـمدة 30 عامًا، وهو من بلدة "جبل المكبر" جنوبي القدس المحتلة. ويحتجز الاحتلال في الثلاجات ومقابر الأرقام منذ تشرين أول عام 2015 حتى اليوم 23 من جثامين الشهداء.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »