الاحتلال يواصل تصعيده ويسمح باقتحام الأقصى في الـ10 الأواخر من رمضان

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 حزيران 2018 - 9:37 ص    عدد الزيارات 2983    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال

        


واصلت سلطات الاحتلال "كسرها" لقواعد التعامل مع المسجد الأقصى المبارك، بسماحها لسوائب المستوطنين باقتحاماتٍ استفزازية جديدة للمسجد في الأيام العشرة الأواخر من شهر رمضان الجاري، والذي يشهد اعتكاف المئات من المصلين برحابه الطاهرة.

ولفت مراسلنا الى أن قوات الاحتلال شرعت منذ ساعات صباح اليوم بتوقيف الحافلات المتوجهة الى القدس والتفتيش عن مواطنين لا يحملون هوية القدس لتوقيفهم وإبعادهم عن المدينة المقدسة، وهو الاجراء الذي يضاف إلى مهاجمتها حلقة ذكرٍ للقرآن الكريم واعتقالها 14 مُصلياً بينهم 12 من سكان الضفة، وأبعدتهم في وقت لاحق عن القدس، فضلاً عن وضعها عراقيل أمام المصلين الوافدين الى الاقصى مساء أمس بهدف الاعتكاف برحابه الطاهرة وعرقلة إدخال لوازم الاعتكاف.

الى ذلك، جددت عصابات المستوطنين صباح اليوم، اقتحاماتها للمسجد الاقصى من بابا المغاربة بحراسات مشددة ونفذت جولات فيه وسط تواجد كبير للمصلين.

يذكر أن الاحتلال كان في السنوات السابقة يلجأ الى وقف اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى وإغلاق باب المغاربة بوجههم في العشرة الأواخر من رمضان، بسبب التواجد الكبير للمصلين برحابه و"منع الاحتكاك معهم".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »