منح أردنية لطلبة الطب في جامعة القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 11 حزيران 2018 - 6:53 م    عدد الزيارات 2716    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


وقعت جامعة القدس ونقابة الأطباء الأردنيين اتفاقية تقدم الأخيرة بموجبها منحا لطلبة كلية الطب المتفوقين في الجامعة.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عماد أبو كشك وعن نقابة الأطباء الأردنيين الدكتور سفيان حمودة إلى تحقيق تعاون أكاديمي، وتقديم منح دراسية لطلبة كلية الطب في جامعة القدس تحت عنوان "منحة لجنة أطباء من أجل القدس".

وتنص الاتفاقية على تقديم لجنة أطباء من أجل القدس التابعة لنقابة الأطباء الأردنيين جملة من المنح الدراسية إلى مجموعة من طلبة كلية الطب في جامعة القدس للعام الأكاديمي (2019/2018) الذين ستختارهم الجامعة وفقا لمعايير أساسية تتمثل في التفوق العلمي والحاجة المادية.

وأشاد أبو كشك بدور لجنة أطباء من أجل القدس في نقابة الأطباء الأردنيين بهذه المبادرة، وقال إنه سيكون لها الأثر الإيجابي على الحياة الدراسية لهؤلاء الطلبة في جامعة القدس.

من جهته، أشاد حمودة بكلية الطب في جامعة القدس وما تشهده من تقدم مستمر، مشيرا إلى أن خريجي الكلية استطاعوا أن يثبتوا أنفسهم في الحياة العملية، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذا النجاح يستند إلى الأساس الذي انطلقوا منه والمتمثل في جهود الجامعة والكوادر الطبية المؤهلة بامتياز.

وتأتي هذه المنحة بمثابة إضافة إلى برنامج المنح والمساعدات المالية الذي تتبناه الجامعة والذي يعد الأوسع بين الجامعات الفلسطينية، حيث يستفيد منه ما يزيد على 45% من طلبتها.

ش

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »