تجميد مؤقت لإخلاء عائلة مقدسية من منزلها في سلوان

تاريخ الإضافة الخميس 21 حزيران 2018 - 9:07 م    عدد الزيارات 1791    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


جمّدت ما تسمى بـدائرة الإجراء "الإسرائيلية" إخلاء عائلة المواطن المقدسي جواد أبو اسنينة من منزلها في حي بطن الهوى/الحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، لحين البتّ النهائي بقضية العقار الذي سُرب للمستوطنين عام 2015.

وذكرت لجنة حي بطن الهوى أن محكمة دائرة الإجراء عقدت جلسة لها لبحث أمر إخلاء عائلة المواطن جواد أبو اسنينة من منزلها لصالح جمعية عطيرت كوهنيم الاستيطانية، إضافة إلى دفع 19 ألف شيقل "بدل أيجار المنزل لثلاث سنوات"، وبعد سماع ادعاءات المحامي وزوجة المواطن أبو اسنينة جمدت المحكمة قرار الاخلاء، كما طالبت العائلة بإيداع مبلغ 30 ألف شيقل في خزينة المحكمة لحين البت بقضية العقار.

محامي عائلة أبو اسنينة استند الى الدعوى التي رفعتها عائلة سرحان ضد جمال سرحان من سلوان، بعد تسريبه العقار في محاولة لاسترداه، حيث تعود ملكيته لوالد جمال سرحان، وبالتالي لا يحق للأخير البيع والشراء، ولا تزال القضية في أروقة المحاكم وتم تأجيل البت بالقرار على أن يبقى الأمر على ما هو عليه، أي أن البناية للمستوطنين باستثناء الشقة التي يقطنها أبو سنينة، إلا ان العائلة فوجئت مطلع الشهر الجاري باقتحام منزلها وتسليمهم أمر الإخلاء.

من جهته، أوضح مركز معلومات وادي حلوة أن منزل المواطن أبو سنينة يقع ضمن بناية سكنية مؤلفة من 5 طوابق سربها المدعو جمال سرحان لجمعية عطيرت كوهنيم في شهر آب/ أغسطس 2015، وحينها تمت السيطرة على العقار باستثناء شقة سكنية بعد رفض المستأجر "جواد ابو اسنينة" الخروج منها، حيث كان قد جدد عقد الإيجار لمدة عام قبل الاستيلاء على البناية.

وتضم عائلة جواد ابو اسنينة 11 فردا تعيش في المنزل باستثناء جواد، حيث اعتقل مؤخرا بحجة "التواجد غير القانوني في القدس" وحكم عليه بالسجن لمدة 3 أشهر ومنع من دخول القدس لمدة عام ونصف، ويعيش منذ الإفراج عنه في مدينة الخليل.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »