وزير خارجية مالطا يجدد رفض بلاده لإعلان ترمب بشأن القدس

تاريخ الإضافة الخميس 21 حزيران 2018 - 10:27 م    عدد الزيارات 2043    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات

        


أكد وزير الخارجية وتنمية التجارة المالطي كارميلو أبيلا، رفض بلاده إعلان الرئيس الأميركي بشأن القدس، وتعتبره أحادي الجانب ولا يخدم حل القضية الفلسطينية.

جاء ذلك لدى زيارته اليوم أمس جامعة بيرزيت، حيث كان باستقباله رئيس جامعة بيرزيت د. عبد اللطيف أبو حجلة، بحضور ممثل جمهورية مالطا لدى فلسطين روبن غاوتشي.

وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك، خاصة في مجال التعاون الثقافي والأكاديمي، وأكدا تاريخية ومتانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين.

وقال أبيلا إن مالطا ستبقى ملتزمة بتقديم كل ما من شأنه رفع مستوى الكفاءات والقدرات لدى الكوادر الفلسطينية، وتقديم التدريب والمنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين.

وقدم أبيلا محاضرة حول السياسة الخارجية لبلاده لطلبة جامعة بيرزيت وعدد من طلبة الجامعات الفلسطينية الأخرى، أكد فيها أن سياسة بلاده تعمل على توفير الأرضية الملائمة لاستمرار الحوار بين دول العالم لتحقيق الاستقرار العالمي، مبينًا أن مالطا تساهم بشكل فعّال في محاولات حل أزمة اللاجئين، خاصة من ليبيا وسوريا، من خلال تعاونها الدائم مع المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية.

وفيما يتعلق بالموقف المالطي تجاه مدينة القدس، قال أبيلا، إن موقف مالطا واضح تجاه هذه المسألة وهي ترفض قرار الرئيس الأميركي وتعتبره أحادي الجانب ولا يخدم حل القضية الفلسطينية.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »