الأهالي يحبطون محاولة الاحتلال السيطرة على مبنيين وسط القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 25 حزيران 2018 - 10:23 م    عدد الزيارات 1710    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أحبط سكان "كُبّانية أم هارون" بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة محاولة قوة عسكرية معززة من شرطة الاحتلال، اليوم الاثنين، للسيطرة على عقارين في المنطقة.

وقال مراسلنا في القدس إن القوة العسكرية انسحبت من المكان بعدما طالبها السكان بإبراز قرار المحكمة الذي لم يكن بحوزتها.

يذكر أن جمعيات استيطانية وبدعمٍ وإسنادٍ من مؤسسة الاحتلال الرسمية تمكنت من وضع يدها على أكثر من عقار في المنطقة بواسطة طرق ملتوية وأوراق غير سليمة، وتحاول الاستيلاء على ما تبقى من منازل في المنطقة بزعم ملكيتها قبل عام 1948م، وتهويد المنطقة التي تعتبر الأقرب الى الشطر الغربي من المدينة المقدسة ويفصلها عنه فقط شارع رقم واحد.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »