مقدسيون يهدمون منازلهم في القدس بضغط من الاحتلال

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 حزيران 2018 - 8:37 ص    عدد الزيارات 2834    التعليقات 0    القسم هدم، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


شرعت عائلتان مقدسيتان من بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك، وصور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، الليلة الماضية، بهدم ثلاثة منازل بعد تفريغها من الأثاث، والتي استمرت حتى ساعة متأخرة من الليل، بضغط من بلدية الاحتلال في القدس والتي أصدرت قرارات سابقة بهدم هذه المنازل بحجة البناء دون ترخيص.

صور باهر

وبدأت عائلة الشويكي بهدم منزلين قيد الإنشاء في حي ياصول بسلوان بقرار من البلدية العبرية بزعم البناء دون ترخيص، علما أنهما مبنيان من الطوب والحديد والخشب، تحت طائلة التهديد من البلدية بهدمهما وتحميل العائلة تكلفة وأجرة آليات الهدم والتي عادة ما تكون فاتورتها عالية جدا، والتي حددتها البلدية بـ90 ألف شيقل.

في السياق ذاته، شرع عائلة المواطن ابراهيم عميرة من صور باهر بهدم منزلها تفاديا لدفع غرامات مالية تصل لأكثر من 90 ألف شيقل، علما أن المنزل قائم منذ عامين، وحاول صاحبه ترخيصه دون جدوى، وبعد الانتهاء من بنائه والسكن فيه أصدرت البلدية العبرية قرارا بهدمه، ما اضطر العائلة تفريغ محتوياته والشروع بهدمه الليلة الماضية وتشريد قاطنيه وعددهم ستة أفراد.

وكانت جرافات وآليات الاحتلال نفذت صباح أمس عمليات هدم وتجريف واسعة في قرية حزما شمال شرق مدينة القدس، شملت 4 مشاتل زراعية، ومحجرين، ومحل للشوادر، إضافة الى تجريف الأراضي المقامة عليها المنشآت.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »