الاحتلال يفتتح مهرجان "الأنوار" التهويدي على أسوار القدس القديمة

تاريخ الإضافة الخميس 28 حزيران 2018 - 2:53 م    عدد الزيارات 3459    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، شؤون الاحتلال

        


افتتحت بلدية القدس العبرية، ومؤسسات تابعة للاحتلال، ليلة أمس، مهرجان "الأنوار" التهويدي السنوي للعام العاشر على التوالي وتحت غطاء "الفن والموسيقى، في محاولة لإضفاء طابع يهودي تلمودي على أسوار القدس القديمة.

وتسعى مؤسسات الاحتلال المختلفة، وفي مقدمتها بلدية القدس، للتعريف بالقدس بأنها مدينة يهودية موحدة بشقيها الشرقي والغربي من خلال عدة عروضات في 38 محطة.

وبدأ المهرجان التهويدي من ساحة باب الخليل مُرورا بميدان عمر بن الخطاب، وحي الأرمن، وحارة الشرف "اليهود" وحارة النصارى، وصولا إلى باب العامود ومغارة الكتان بشارع السلطان سليمان وسط عروضات ضوئية على أسوار مدينة القدس التاريخية، وموسيقى ودقٍ على الطبول في الشوارع والطرقات وغيرها من المحطات في محاولة لسرقة تراث وتاريخ المدينة .

وتعمل المؤسسات الإسرائيلية في كل عام على خلق مدينة ذات طابع يهودي، من خلال المهرجانات التهويدية والفعاليات التي تُقيمها، وجلب أكبر عدد من السيّاح والمستوطنين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »