مركز أبحاث: صفقة القرن تهدف لسيطرة "إسرائيل" على القدس وهدم الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 30 حزيران 2018 - 1:12 م    عدد الزيارات 4670    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


دعا مركز العدل والتنمية لدراسات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كافة الشعوب العربية والإسلامية والأوروبيين والأمريكيين الداعمين للقضية الفلسطينية بالتظاهر أمام السفارات الأمريكية والأوروبية والإسرائيلية بمختلف دول العالم  احتجاجًا على اقتراب إعلان ترمب لبنود صفقة القرن التي تنص على إقامة دولة فلسطين خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد المتحدث الرسمي للمركز زيدان القنائي أن صفقة القرن التي يقودها ترمب وكوشنير ونتنياهو تستهدف اقامة دولة فلسطينية بالأردن وسيناء وتهجير سكان غزة لسيناء وبموافقة الحكومة المصرية والسعودية والإمارات لتصفية القضية الفلسطينية وذلك تمهيدا لسيطرة "إسرائيل" الكاملة على مدينة القدس وهدم المسجد الأقصى وإقامة الهيكل اليهودي المزعوم وإعلان دولة يهودية بكافة الأراضي الفلسطينية وقبل ذلك ستصدر "إسرائيل" قوانين لتفريغ القدس من الفلسطينيين.

وطالب الشعوب العربية والفلسطينيين والأردنيين بالتظاهر أمام سفارات أمريكا و"إسرائيل" وسفارات الاتحاد الأوروبي بمختلف دول العالم رفضًا لصفقة القرن وإعلان العصيان المدني والإضراب الشامل بكل الأراضي الفلسطينية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »