الاحتلال يواصل قطع المياه عن أحياء بمخيم شعفاط وسط القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأحد 1 تموز 2018 - 8:01 م    عدد الزيارات 1852    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


ما زالت عشرات المنازل بمخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، وفي الأحياء المجاورة لها، ومنذ أكثر من أسبوع بلا مياه، ما تسبب بمعاناة حقيقية للسكان.

وأحدث انقطاع المياه عن سكان المخيم وحي رأس خميس وغيرها من الأحياء شللًا في حياتهم اليومية، وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وكانت شركة "جيحون" التابعة لسلطات الاحتلال، أعلنت من خلال وكلائها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن نيتها قطع المياه عن سكان مخيم شعفاط بحجة وجود إصلاحات لأنابيب المياه الرئيسية. ونشرت قبل نحو شهرين إعلانات لسكان حي رأس خميس للحضور للتسجيل في مدرسة شعفاط "ج" من أجل الحصول على عدادات مياه.

ولم تلتزم الشركة بالمدة التي أبلغت فيها السكان، وواصلت قطع المياه من يوم الأحد الماضي حتى اليوم، بدعوى أنها تُجري إصلاحات في خطوط المياه، ما تسبب بأزمة حقيقية للسكان من الناحيتين البيئية والحياتية، وخاصة لدى المرضى وكبار السن والأطفال والمؤسسات التي تقدم خدمات لهم، واضطر عدد منهم إلى شراء "غالونات مياه".

واتهم لاجئون من مخيم شعفاط شركة "جيحون" بتعمد قطع المياه لعدة أيام، لممارسة سياسة العقاب الجماعي ضد السكان، الذين يرفضون التعامل مع أي مؤسسة إسرائيلية. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »