الاحتلال يستعد لإخلاء تجمع الخان الأحمر بالقوة وسط حملات تضامن مع السكان

تاريخ الإضافة الإثنين 2 تموز 2018 - 11:09 ص    عدد الزيارات 3186    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، هدم، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أجرت طواقم "الإدارة المدنية" التابعة لسلطات الاحتلال، مساء أمس الأحد، قياسات للمنازل والمدارس في تجمع الخان الأحمر البدوي القريبة من القدس، والمقرر هدمها من قبل محكمة الاحتلال.

وقال مصدر أمني لصحيفة "هآرتس" العبرية "لن يحدث أي إجلاء وهدم هذه الليلة لكن سيحدث ذلك خلال أيام"، وأضافت الصحيفة أن الشرطة "الإسرائيلية" أخبرت العائلات البدوية بأنه سيتم إخلاؤهم بالقوة.

وكانت محكمة الاحتلال في 24 مايو الجاري، قد وافقت على هدم التجمعات السكنية في الخان الأحمر بحجة البناء بدون ترخيص.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" وعدة منظمات ودول قد رفضت قرار هدم تجمع الخان الأحمر والمدرسة الواقعة فيه، والتي يتعلم فيها أكثر من 170 طالباً وطالبة، مشددتين على أن هدم هذه المدرسة يسلب أطفال هذا التجمع البدوي حقهم بالتعليم في ظل بيئة آمنة.

في السياق، دعا المؤتمر الوطني الشعبي للقدس كافة المؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني للتدخل الفوري والعاجل لوقف هدم قرية الخان الأحمر شرقي مدينة القدس المحتلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »