"بتسيلم": استعدادات للشّروع في ارتكاب جريمة حرب في "الخان الأحمر"

تاريخ الإضافة الإثنين 2 تموز 2018 - 5:18 م    عدد الزيارات 3135    التعليقات 0    القسم استيطان، شؤون المقدسيين، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


ذكرت منظمة "بتسيلم" الحقوقية "الاسرائيلية" بأن قوات الشرطة "الاسرائيلية" أبلغت، مساء الأحد سكان تجمّع الخان الأحمر بالقدس المحتلة بأنّه سوف يجري إخلاؤهم بالقوّة، دون أن تطلعهم على موعد الهدم.

وقالت المنظمة في بيان لها، ان عناصر من قوّات الشرطة ومندوبي "الإدارة المدنيّة" وصلوا اليوم إلى تجمّع الخان الأحمر الذي كانت دولة الاحتلال قد أعلنت عزمها على اقتلاعه وتهجير سكّانه.

وأوضحت المنظمة بأن القوّات تنقّلت بين منازل سكّان الخان الأحمر على نحو يشي بأنّهم يشرعون في الإعداد لتنفيذ خطّة هدم التجمّع.

وأفاد بعض السكّان لمنظمة "بتسيلم" الحقوقية بأنّ شرطيًّا أبلغهم أنّه سوف يجري إخلاؤهم بالقوّة ومن الأفضل لهم إخلاء الموقع "بمحض إرادتهم" غير أنّ الشرطي رفض أن يطلعهم على موعد الهدم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »