النائب أبو عرار: "إسرائيل" تنتهج الترانسفير وإرهاب السكان في أراض محتلة

تاريخ الإضافة الجمعة 6 تموز 2018 - 10:36 ص    عدد الزيارات 2418    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


اعتبر النائب العربي طلب أبو عرار، أن مخطط الهدم في الخان الأحمر شرقي القدس، "هو ترانسفير ممنهج ضد العرب أينما كانوا بإشراف حكومي وبتوجيه من جمعيات استيطانية صهيونية هدفها إحالة السيادة "الإسرائيلية" على الأراضي المحتلة عام 1967، وفي الداخل تعمل نفس الحكومة وبتوجيه من نفس الجمعيات المتطرفة لسلب العرب من أرضهم وتوطين يهود عليها".

وقال أبو عرار، في بيان له اليوم: "إسرائيل" تنتهج الترانسفير وإرهاب السكان في أراض محتلة تمهيدًا لضمها للسيادة "الإسرائيلية"، وتنهج نفس السياسة ضد الأهل في القرى غير المعترف بها في النقب من أجل سلب العرب من أراضهم وتوطين يهود عليها، كما حدث في أم الحيران، وما هو مخطط مع الزرنوق، وغيرها.

ولفت إلى أن "الاعتداء على النساء والأطفال والشيوخ في الخان الأحمر دليل على الحقد الدفين لهذه الحكومة على العرب، ودليل على العنصرية المقيتة التي تنتهجها الحكومة ضد العرب، الاعتداء على الأهل في الخان الأحمر إجرام منظم ضد العرب، ورأينا تعامل الشرطة مع مستوطني عمونا حيث ان اليهودي يعتدي على رجال الامن ويتم التعامل معه بلطف، بينما اعتراض العربي يواجه بالإرهاب الشرطي".

وأكد "أن الحل هو إعادة الأهل من الخان الأحمر إلى أراضيهم الأصلية في منطقة عراد" جنوب فلسطين التاريخية المحتلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »