عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة برحاب الأقصى وخطيبها يحذر من "صفقة القرن"

تاريخ الإضافة الجمعة 6 تموز 2018 - 6:21 م    عدد الزيارات 2487    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات

        


شارك عشرات الآلاف من المصلين، من مدينة القدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948م اليوم صلاة الجمعة برحاب المسجد الاقصى المبارك، وسط اجراءات مشددة فرضها الاحتلال في المدينة، خاصة ببلدتها القديمة ومحيطها ومحيط الأقصى المبارك.

واحتجزت قوات الاحتلال مئات البطاقات الشخصية لمُصلين من فئة الشبان على أبواب المسجد الرئيسية وخلال دخولهم للصلاة.

من جهته، هاجم الشيخ محمد سليم محمد علي، في خطبة صلاة الجمعة بالأقصى، مخططات وإجراءات الاحتلال الهادفة لتغيير الوضع الديني والتاريخي والقانوني في المسجد الأقصى.

وطالب الشيخ محمد علي بـ"إلغاء كل القرارات غير العاقلة والتي تؤدي إلى انتهاك حرمة أقصانا وقدسية رحابه الطاهرة".

واستنكر خطيب الأقصى بما يسمى "صفقة القرن" التي قال عنها إنها "من أعظم النوازل التي  تحل بكم.. وهي أعظم مؤامرة على المسلمين في هذا الزمان"، مضيفًا أنها سميت بصفقة القرن، "لأن الكفار ومنذ قرن، وبالتحدي بعد إقصاء القرآن الكريم عن منصة الحكم، تحقق لهم ما خططوا ومكروا منذ مائة عام في هذه السنوات، فاجتمع معهم المنافقون من العرب فخربوا بلاد المسلمين".

الى ذلك، شهدت أسواق القدس القريبة من أبواب الاقصى المبارك حركة تجارية نشطة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »