71 مستوطنا و3 أعضاء "كنيست" يقتحمون الأقصى بحراسات مشددة

تاريخ الإضافة الإثنين 9 تموز 2018 - 12:19 م    عدد الزيارات 2455    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات

        


اقتحم 71 مستوطنا، وثلاثة من أعضاء برلمان الاحتلال الـ"كنيست"، في الفترة الصباحية من اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وقال مراسلنا في القدس إن أعضاء الـ"كنيست" الذين شاركوا في الاقتحام هم: أمير أوحانا (الليكود)، ويهودا جليك (الليكود)، وشيري معلم (البيت اليهودي)، وثلاثتهم من المعروفين بمواقفهم العنصرية المعادية للعرب والفلسطينيين ومن داعمي اقامة الهيكل المزعوم مكان الاقصى المبارك.

ولفت مراسلنا الى أن أعضاء الـ"كنيست" الثلاثة وفور خروجهم من المسجد الأقصى شرعوا بإنشاد ما يسمى( النشيد الوطني) "الإسرائيلي" على أبوابه، بعد جولاتهم الاستعراضية والاستفزازية بالمسجد المبارك.

تأتي اقتحامات أعضاء الـ"كنيست" اليوم بعد اقتحام وزير الزراعة بحكومة الاحتلال، المتطرف (يوري أرئييل)، وعضو الـ"كنيست" من حزب الليكود، المتطرفة (شران هسكل)، يوم أمس للمسجد الاقصى المبارك، وذلك عقب قرار رئيس حكومة الاحتلال بالسماح مجددا باقتحامات وزرائه وأعضاء الـ"كنيست" للمسجد الأقصى مجددا بعد حظره لأكثر من عامين ونصف العام.

يذكر أن دائرة الأوقاف الاسلامية استنكرت اقتحام وزير في حكومة الاحتلال وعضو "كنيست" يوم أمس للمسجد المبارك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »