محافظ القدس يبحث ورؤساء بلدات ونشطاء سبل التصدي لمخطط E1 الاستيطاني

تاريخ الإضافة الإثنين 9 تموز 2018 - 5:44 م    عدد الزيارات 2406    التعليقات 0    القسم استيطان، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير محافظ ووزير القدس عدنان الحسيني، اليوم الاثنين، ورؤساء بلدتي العيزرية وأبوديس، وعدد من مسؤوليي هيئة الجدار والاستيطان، ونشطاء المقاومة الشعبية وأصحاب الاراضي المصادرة في ما يعرف بمنطقة بوابة القدس لبحث آخر مستجدات مخطط E1 الاستيطاني أو مشروع القدس الكبرى وسبل التصدي لهذا المخطط ومحاولة افشاله.

جاء اللقاء عقب محاولات الاحتلال هدم التجمعات البدوية في بادية القدس وأبرزها تجمع "خان الأحمر"، تمهيداً لتنفيذ مخططات الاحتلال الخطيرة والخبيثة في المنطقة والتي تستهدف فصل القدس نهائيا عن امتدادها الجغرافي افلسطيني وفصل جنوب الضفة عن شمالها ما يحول دون جعل القدس عاصمة مستقبلية للدولة الفلسطينية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »