تقرير: اقتحام 1463 مستوطنًا للأقصى وهدم 18 منشأة بالقدس خلال حزيران

تاريخ الإضافة الإثنين 9 تموز 2018 - 10:16 م    عدد الزيارات 2793    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


وثّق تقرير فلسطيني، اقتحام 1463 مستوطنًا يهوديًا المسجد الأقصى، خلال شهر حزيران/يونيو الماضي.

ووفق تقرير أعده "مركز معلومات وادي حلوة" في بلدة "سلوان"، فقد أبعدت سلطات الاحتلال خلال ذات الفترة، أربعة فلسطينيين عن البلدة القديمة بالقدس، و11 عن المدينة، وثمانية فلسطينيين عن المسجد الأقصى.

وأوضح التقرير أن قوات الاحتلال اعتقلت 12 فلسطينياً من المسجد الأقصى، واعتدت عليهم حينما كانوا على مقربة من "باب المغاربة" بالتزامن مع اقتحامات المستوطنين.

وبيّن التقرير أن الشرطة "الإسرائيلية"، عملت على تدمير وتخريب منطقة "باب الرحمة" في الجهة الشرقية للمسجد الأقصى، بعدما قام متطوعون فلسطينيون بتنظيفها وترتيبها وعمل سلالم ومقاعد وطاولات حجرية فيها.

ووثّق المركز اعتقال قوات الاحتلال لـ 117 فلسطينياً من مدينة القدس، من بينهم 20 قاصرًا، وأربعة أطفال دون سن الـ12 عاما، وفتاتين.

وأشار إلى أن آليات بلدية الاحتلال هدمت 15 منشأة في مدينة القدس خلال الشهر الماضي، في حين أجبرت ثلاثة مقدسيين على هدم منازلهم “ذاتياً” بعد تهديدهم بفرض غرامات عليهم في حال قامت البلدية وآلياتها بعملية الهدم.

ولفت التقرير إلى قيام بلدية الاحتلال في القدس بهدف أربع منشآت سكنية، وأربعة أخرى عبارة عن أسوار الصفيح والأسلاك، إضافة لتجريف أراضٍ وطرقات، في حين هدمت سبع منشآت زراعية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »