الاحتلال يُمدّد أمر وقف هدم تجمّع "خان الأحمر" حتى 15 آب المقبل

تاريخ الإضافة الجمعة 13 تموز 2018 - 12:01 م    عدد الزيارات 2856    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

مددت محكمة الاحتلال العليا، الخميس، الأمر المؤقت بوقف هدم تجمع "خان الأحمر" البدوي شرقي مدينة القدس المحتلة، حتى 15 آب المقبل، وذلك بعدما كانت أجلت الأمر إلى يوم الاثنين المقبل 16 يونيو.

وقالت هيئة شؤون الجدار والاستيطان إن محاميها نجحوا في استصدار أمر احترازي بوقف الهدم، في حين عقد دبلوماسيون أوروبيون بأن سفراء ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا واسبانيا اجتماعا مع نائب مستشار الأمن القومي في مكتب رئيس حكومة الاحتلال "عوديد يوسيف"، أبلغوه أن هدم الخان الأحمر سيؤدي إلى رد فعل عنيف ضد "إسرائيل" في أوروبا، وطالبوا بإعادة النظر في الأمر.

وذكرت مصادر محلية وإعلامية آنذاك، أن الاحتلال قرر تأجيل البتّ في هدم الـ"خان الأحمر" حتى 11 تموز المقبل، وأن وقف الهدم مؤقت بتقديم الاستئناف لمدة أسبوع.

ومن المفترض أن يبدأ اليوم الجمعة سريان تحويل الـ"خان الأحمر" إلى منطقة عسكرية مغلقة، رغم أن قوات الاحتلال تحاصرها بالكامل منذ أيام، وتمنع الوصول إليها، كما أخلت صحافيين ونشطاء منها بالقوة، واعتقلت متضامنين أجانب.

وانطلقت دعوات للتواجد في المكان، إسنادًا لأهالي التجمع، وتعزيزًا للتواجد الشعبي للتصدي لإجراءات الاحتلال بهدف هدم الـ"خان الأحمر" وتهجير 181 شخصًا فيه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »