450 حافلة الى الأقصى في الثلث الأول من رمضان

تاريخ الإضافة الإثنين 29 حزيران 2015 - 3:20 م    عدد الزيارات 6353    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


قالت "مؤسسة البيارق لإحياء المسجد الأقصى" أنها سيّرت 450 حافلة من كافة بلدات الداخل الفلسطيني في الثلث الأول من رمضان، مشيرة الى الارتفاع الكبير مقارنة مع العام الماضي الذي لم يتعدَ فيه عدد الحافلات بالفترة ذاتها 260 حافلة، بسبب الحصار الذي فرضه الاحتلال على المسجد طيلة شهر رمضان.

وأضافت المؤسسة في بيان لها انه "لم يقتصر نشاطها في رمضان على توفير الحافلات للمصلين فحسب، انما تقوم على مشاريع تبث روح المبادرة في الناس للتبرع او كفالة حافلات لنقل المصلين الى الأقصى في رمضان، ومن هذه المشاريع يأتي مشروع ”بر الوالدين” تحت شعار ”طريقهم للأقصى. طريقك للجنة”، الذي يفتح المجال أمام المتبرع لكفالة حافلة في رمضان ويهب ثوابها الى والديه.

وفي هذا السياق، قال مدير المؤسسة وفيق درويش "إن المشروع الجديد القديم اقترن مع شهر رمضان الذي تكثر فيه اعمال الخير والاحسان والأجر الكثير، وقد رأينا من المناسب أن نفتح بابا عظيما يستطيع المرء من خلاله أن يُبر والديه فيتبرع بثمن حافلة عنهما لينال هو وهم أجر من ركب بها، وما يزيد من عِظم أجر ذلك أن تتوجه هذه الحافلة الى المسجد الأقصى وتقل مسافرين صائمين هدفهم الوحيد الصلاة والرباط فيه”.

من ناحيته، ناشد رئيس المؤسسة ناصر خالد الأهالي في الداخل الفلسطيني لإنجاح المشروع والالتفاف حوله نصرة للأقصى وابتغاء للأجر والثواب. لافتا الى ان المشروع جاء تأسّيا بقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، إذا مات ابن آدم انقطع عمله الا من ثلاث وذكر منها ولد صالح يدعو له”. ودعا ناصر الى تكثيف شد الرحال الى الأقصى في رمضان واستثمار وقت الصيام في التعبد والرباط فيه.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »