مؤسسة القدس الدولية: تشديد الحصار على غزة يهدف إلى إخضاعها وإزالة عقبة من طريق عرَّابي صفقات تصفية القضية الفلسطينية

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 تموز 2018 - 3:46 م    عدد الزيارات 4435    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


اعتبرت مؤسسة القدس الدوليّة في تصريح لمديرها العام الأستاذ ياسين حمود اليوم الأربعاء 18/7/2018 أنّ قرار الاحتلال بإغلاق معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة يهدف إلى تشديد الخناق على القطاع  لإخضاعه وإبعاده من طريق عرّابي الصفقات المشبوهة التي تستهدف القضية الفلسطينية بالإلغاء. وقال حمّود إنّ غزة تقف اليوم في خطّ الدفاع الأول عن القضية الفلسطينية بل عن كرامة الأمة العربية والإسلامية برمّتها، ولذلك يراد لأهلها أن يدفعوا ثمن موقفهم المبدئي بالتمسك بالحقوق الفلسطينية عبر حصارهم، وحرمانهم من الكهرباء، والدواء، والحق بالسفر للعلاج والدراسة، والحق بالصيد، وغير ذلك من الحقوق التي تغتصبها العقوبات والإجراءات الجائرة التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي.
ورأى حمود أنّ سقوط غزّة – لا قدّر الله – سيعني سقوط القدس وضياع القضية الفلسطينية، وطالب بتحرك رسمي وشعبي عربي وإسلامي عاجل لإنقاذ غزّة، ومنع الاحتلال من الاستفراد بأهلها. ووجّه حمّود تحية إلى أبطال مسيرات العودة ممن يواجهون الاحتلال وهم عزّل فقد نجحوا في إرباك العدو وعرّابي الصفقات الخبيثة، وأرسلوا رسالة للعالم أجمع بأنّ الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يتنازل عن حقوقه، ولا يسمح لأي جهة كانت بأن تعبث بحقّه في عودته إلى كل بلاده، ومقاومة الاحتلال، والتمسك بحقّه بالقدس بشطريْها عاصمة لفلسطين. ودعا حمّود السلطة الفلسطينية إلى تفويت الفرصة على الاحتلال الذي يعتاش على الانقسام الفلسطيني، واتخاذ قرار شجاع برفع كل عقوباتها عن غزة، ودعم أهلها، والعمل على رفع الحصار عنهم، وحماية ظهر المقاومة الحامي الحقيقي لحقوق الشعب الفلسطيني.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »