تمييز عنصري.. الاحتلال يصادر محتويات مدرسة شعفاط في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 تموز 2018 - 5:36 م    عدد الزيارات 2663    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


وصف مدير مكتب التربية والتعليم في مدينةالقدس المحتلة سمير جبريل، مصادرة سلطات الاحتلال أمس محتويات المدرسة النظامية الأساسية في حي شعفاط وسط القدس المحتلة بـ"التمييز العنصري"، بحجة تراكم ضرائب، خاصة أن المدارس "الإسرائيلية" معفاة من دفع مثل هذه الضرائب.

وكانت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، تحرسها قو عسكرية، اقتحمت أمس مدرسة شعفاط الأساسية، وعاينت محتوياتها قبل مُصادرة أجهزة حاسوب وطابعات وآلات تصوير بحجة تراكم الضرائب على المدرسة التي تتعلم فيها حوالي 230 طالبة مقدسية بقيمة 21 ألف شيقل (نحو 6 آلاف دولار).

وأوضح مدير التربية، لمراسلنا أن المديرية تقدم التعليم المجاني لأبناء وبنات المدينة، وأن المدارس مؤسسات غير ربحية".

وشدد جبريل على أن اقتحام المدرسة تعّدٍ غير مقبول، ومحاولة لإقصاء المدارس الفلسطينية ومحاصرتها والسيطرة على التعليم في المدينة الذي يحاربه الاحتلال بطرق عدة.

وأكد أن وزارة التربية والتعليم ستتابع القضية قانونيا وإعلاميا لوضع حد لاستهداف الاحتلال للمدارس ولمجمل العملية التعليمية في المدينة المحتلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »