الشيخ صبري يحذر من افتعال الاحتلال هزة اصطناعية لتدمير المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 19 تموز 2018 - 1:58 م    عدد الزيارات 2733    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


حذر رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري من افتعال سلطات الاحتلال الصهيوني هزّة اصطناعية لتدمير المسجد الأقصى المبارك.

وقال، في تصريح صحفي: "إن الحفريات أسفل المسجد الأقصى لم تتوقف، ولكن وتيرتها الآن آخذة في الازدياد والخطورة"، لافتاً إلى ظهور تشققات في الجدار الجنوبي والشرقي للمسجد.

وأضاف صبري أن "الاحتلال يراهن على وجود هزات أرضية قوية، لكن الهزات الأرضية التي تحصل في فلسطين ضعيفة بحماية من "الله تعالى"، ولكن ذلك لا يعني الاستسلام للحفريات، لأنها تمثل اعتداءً صارخا على الأقصى وعلى الوقف الإسلامي".

وأوضح خطيب الأقصى أن "كل المؤشرات تقول أن الاحتلال يحضر شيئاً للمساس بالمسجد الأقصى"، مُضيفاً أن "هناك تخوف من استغلال الاحتلال وحكومته للظروف الطبيعية وغير الطبيعية لتنفيذ مخططها بتدمير المسجد الأقصى، في ظل وصول شبكة الأنفاق لداخل عمق الأقصى"، محملاً حكومة الاحتلال أي ضرر ممكن أن يلحق بمباني المسجد الأقصى المبارك.

ولفت الشيخ صبري إلى التصعيد الواضح للاقتحامات من قبل مسؤولين "إسرائيليين" ومن قبل وزراء وأعضاء كنيست للدلالة على أن الموقف الرسمي السياسي هو الاعتداء على الأقصى، وليس الأمر مقتصراً فقط على الجماعات المتطرفة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »