دعوات لشد الرحال والرباط في المسجد الأقصى للتصدي للمستوطنين

تاريخ الإضافة الجمعة 20 تموز 2018 - 7:01 م    عدد الزيارات 4777    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


دعا نشطاء يطلقون على أنفسهم تسمية "الحراك الشعبي لنصرة الأقصى"، عبر بيانات تم توزيعها اليوم في المسجد الأقصى، أهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948م، وكل ما يتمكن الوصول إلى المسجد الأقصى، للرباط فيه والتصدي لاقتحامات المستوطنين يوم الأحد المقبل.

وجاء البيان تحت عنوان "الزحف العظيم والحشد الكريم والرباط الحميم"، وذلك رداً على دعوات أطلقتها الجمعيات الاستيطانية والتي تضمنت حشد المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى بأعداد كبيرة يوم الأحد الموافق 22 تموز، وذلك لإحياء ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل".

وحذر البيان من تصاعد أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى يوم الأحد، قد يتخللها تأدية طقوس تلمودية داخل المسجد.

وتأتي دعوات المستوطنين في ظل تصعيد اقتحامات المسجد الأقصى برفقة وزراء حكومة الاحتلال وأعضاء في الكنيست الإسرائيلي، فيما تدعي تقارير الجمعيات الاستيطانية أن الاقتحامات التي نفذها المستوطنون منذ بداية عام 2018 شكلت رقماً قياسياً لم يسجل منذ عام 1967.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »