مفتي القدس: شعبنا سيفشل كل مخططات استهداف قضيته

تاريخ الإضافة السبت 21 تموز 2018 - 3:44 م    عدد الزيارات 2224    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أكد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، في خطبة الجمعة بالمسجد الأقصى أن شعبنا الفسطيني سيفشل كل مخططات استهداف قضيته أو تصفيتها.

واستعرض المفتي الذكرى السنوية الأولى لنصر المقدسيين في معركة البوابات الإلكترونية التي وضعها الاحتلال حول المسجد الأقصى، ومقاومة أهالي القدس والداخل الفلسطيني لها، حتى انتصارهم وإزالتها.

وتطرق إلى يتعرض له تجمع "الخان الأحمر" وما يحصل فيه من محاولات الاحتلال لتهجير سكانه لإحلال نكبة جديدة، محييًا صمود سكانه في وجه جرافات الاحتلال، وكافة المتضامنين معهم لدعم صمودهم وثباتهم.

وتطرق المفتي العام إلى المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية، من ضمنها ما يسمى بـ "صفقة القرن"، التي رأى أنها "تحطمت على صخرة هذا الشعب المجاهد والمرابط".

ودعا المفتي أبناء الشعب الفلسطيني كافة إلى الوحدة والوقوف صفا واحدا للدفاع عن حقوقهم وقدسهم.

ولفت المفتي الى أن مصادقة برلمان الاحتلال على قانون "يهودية الدولة" هو مؤامرة على تصفية القضية الفلسطينية من خلال الصفقات المشبوهة.

ودعا الشيخ حسين إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك، والتصدي لمخططات الاحتلال، وتحمل كل شخص مسؤولية حماية القدس والمقدسات.

كما تطرق إلى دعوات الجمعيات الاستيطانية إلى اقتحامات جماعية في ذكرى ما يسمى بـ "خراب الهيكل"، مؤكدًا إسلامية المسجد الأقصى، وعدم وجود الهيكل المزعوم.

وبين أن ما يحصل من مخططات "إسرائيلية" ودعوات لاستباحة الأقصى تعد ضربًا لكافة المواثيق الدولية في عرض الحائط.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »