الاحتلال يبلغ عائلة منفذ عملية القدس بقرار هدم منزلها..وتعتقل 3 من المواطنين

تاريخ الإضافة الجمعة 27 تموز 2018 - 1:52 م    عدد الزيارات 3113    التعليقات 0    القسم هدم، شؤون الأسرى المقدسيين، انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، قرية كوبر شمال غرب مدينة رام الله، وداهمت منزل الشهيد الطفل محمد طارق دار يوسف (17 عامًا)، وأبلغت عائلة الشهيد بأنها ستعود لهدمه قريبا، كما اعتقلت ثلاثة مواطنين.

وكان الطفل دار يوسف استشهد، مساء أمس، داخل مستوطنة "آدم" المقامة عنوة على أراضي موطني بلدة جبع شمال شرق القدس المحتلة، حيث أطلقت قوات الاحتلال عليه النار بزعم طعنه ثلاثة مستوطنين، وأعلنت مصادر عبرية بعدها عن مقتل أحدهم.

وأفاد رئيس بلدية كوبر عزت بدوان بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية وداهمت منزل الشهيد وأخذت قياساته، ووضعت عليه علامات، وأبلغت ذويه بأنها ستعود لهدمه قريبًا، كما فتشت المنزل وعبثت بمحتوياته.

وقال: إن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في القرية، واعتقلت 3 مواطنين، وهم: نصر الله يوسف مشعل (17 عامًا)، وشقيقه محمد مشعل (21 عامًا)، وخلدون البرغوثي (42 عامًا).

وأشار الى أن القوات أغلقت الطريق الواصل بين قريتي كوبر وبرهام بالسواتر الترابية.

وأكدت مصادر محلية من القرية أن مواجهات اندلعت بين جنود الاحتلال والشبان، أصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء اطلاق الجنود الغاز المسيل للدموع قبل أن تنسحب من القرية. فيما اندلعت مواجهات أخرى في قريتي برهام وأبو شخيدم وبلدة بيرزيت شمال المدينة.

الشهيد من القرية ذاتها التي جاء منها منفّذ عملية "حلميش" التي نفّذها الأسير عمر العبد، وأدت لمقتل ثلاثة مستوطنين وجرح آخر قبل نحو عام.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »